المعهد التقني التكنولوجي في البصرة ينظم حملة توعوية حول الاستخدام الآمن للإنترنت.

برعاية السيد عميد المعهد التقني التكنولوجي في البصرة الأستاذ المساعد الدكتور ضياء كامل شري نظم قسم تقنيات الصناعات الكيميائية والنفطية في المعهد بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية ووحدة الإرشاد والتوجيه التربوي وشعبة الإعلام والاتصال الحكومي حملة توعوية تخصصية تحت عنوان.
“الاستخدام الآمن للإنترنت”.
​استهدفت الحملة طلبة قسم الصناعات الكيميائية والنفطية بهدف تسليط الضوء على المخاطر الإلكترونية وكيفية حماية البيانات الشخصية أثناء تصفح الشبكة العنكبوتية.
​ ونظمت الحملة بإشراف المدرس المساعد مروة كفاح بدر والمدرس المساعد انتصار يعقوب يوسف والمدرس المساعد علي كامل محسن.
​تضمنت الحملة جولات إرشادية وتوزيع منشورات توعوية حيث أكد القائمون على النشاط ضرورة التحلي بالمسؤولية الرقمية واتباع السبل العلمية والتقنية لتجنب الاختراقات والابتزاز الإلكتروني بما يضمن بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلبة.

المعهد التقني البصرة يقيم ورشة عمل حول اهمية عنصر الليثيوم في استخدامات المعاصرة بحضور عميد المعهد التقني البصرة ومعاونه العلمي واساتذة من رئاسة الجامعة وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والمنتسبين ومجموعة من الطلبة اقام المعهد التقني وبالتعاون مع قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة التقنية الجنوبية ورشة عمل حول تقنية بطارية الليثيوم المرنة حيث تهدف هذه الورشة الى التعريف باهمية عنصر الليثيوم في الاستخدامات المعاصرة واهمية هذه البطاريات في الكثير من التطبيقات العملية الحالية ومنها الهاتف النقال والسيارات الكهربائية ، كذلك فان الورشة تبين عمليات تصنيع بطارية الليثيوم اما باستخدام الغرف المفرغة من الهواء او طباعة الحبر الذي الذي يحتوي على مادة الليثيوم ثم طباعة المواد الاخرى التي تدخل في صناعة البطارية وتتم عملية الطباعة اما عن طريق البلاستك او على رقائق نحاسية كثيفة السمك . حاضر في هذه الورشة الاستاذ الزائر الدكتور نادر عبد الغفور احمد .