تدريسي في المعهد التقني التكنولوجي في البصرة يجتاز عدداً من الدورات التدريبية وتحصل على شهادات معتمدة.

ضمن توجيهات السيد عميد المعهد التقني التكنولوجي في البصرة الاستاذ المساعد الدكتور ضياء كامل شري وحرصاً على تطوير الملاكات التدريسية وتعزيز كفاءتهم العلمية تمكن التدريسي في قسم تقنيات الالكترونيك المدرس المساعد محمد ليث علوان من اجتياز عدد من الدورات التدريبية المتخصصة والحصول على شهادات اجتياز معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر منصة (eduba).
وشملت الدورات التدريبية المجالات الآتية:
⭕ المجلات الرصينة
⭕ كيفية كتابة بحث من وجهة نظر المقيم.
⭕ ملاحظات لكتابة ونشر بحث مراجعة.
⭕فكرة معامل هيرش وكيفية زيادته.
⭕ اسباب رفض المقالة البحثية وكيفية تجاوزها.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار السعي المستمر لمواكبة التطورات العلمية وتعزيز مهارات البحث العلمي بما يسهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي ودعم المسيرة التعليمية في المعهد.

ضمن منهاجه الخاص بمتابعة العمل وتطويره وفق الرؤية والأهداف التي رسمتها الجامعة التقنية الجنوبية مارس رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل العباسي عمله من موقع أدنى كعميد للمعهد التقني البصرة . العباسي استهل عمله بلقاء مسؤولي الشعب في المعهد حيث وجه سيادته بضرورة متابعة أعمال الصيانة في جميع مفاصل المعهد بالإضافة الى الإلتزام بالدوام الرسمي مع تقديم الجرودات المطلوبة خلال الفترة الزمنية التي تطلبها المراجع الإدارية العليا . مشدداً على ضرورة إقامة النشاطات الرياضية والفنية والثقافية كونها لا تقل أهمية عن الجوانب العلمية التي يحتاجها الطلبة في مسيرتهم الدراسية لافتاً الى توجيه الإعلام بنشر النشاطات والأخبار النوعية التي تخدم التشكيل . السيد رئيس الجامعة انتقل بعد ذلك الى لقاء السادة رؤساء الأقسام في المعهد التقني البصرة مرحباً بهم ومؤكداً على أهمية الاستعداد الأمثل للعام الدراسي الحالي مع البدء بتسجيل طلبة المرحلة الأولى ، مناقشاً معهم الهيكلية الإدارية والعلمية ومشيداً بأهميتها للأقسام الدراسي