حملة تطوعية تنفذها وحدة الورش في المعهد التقني التكنولوجي في البصرة.

بتوجيه من السيد عميد المعهد التقني التكنولوجي في البصرة الاستاذ المساعد الدكتور ضياء كامل شري وضمن إطار تعزيز الجهود البيئية وتحسين المشهد الحضري داخل الحرم الجامعي نفذت وحدة الورش في المعهد التقني التكنولوجي في البصرة وبالتعاون مع شعبة الإعلام والاتصال الحكومي حملة تطوعية شملت تقليم الأشجار وتطعيمها في عدد من مواقع المعهد.
وتهدف الحملة إلى المحافظة على الأشجار وتحسين نموها فضلاً عن إضفاء مظهر جمالي يعكس بيئة جامعية صحية وآمنة للطلبة والمنتسبين. كما تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من النشاطات التطوعية التي تسهم في نشر الوعي البيئي وتعزيز روح العمل الجماعي بين الكوادر.
وأكد القائمون على الحملة أن هذه الجهود مستمرة لما لها من دور مهم في الحفاظ على المساحات الخضراء داخل الحرم الجامعي ودعم الاستدامة البيئية بما ينسجم مع توجهات المؤسسة في توفير بيئة تعليمية مثالية.

ضمن منهاجه الخاص بمتابعة العمل وتطويره وفق الرؤية والأهداف التي رسمتها الجامعة التقنية الجنوبية مارس رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل العباسي عمله من موقع أدنى كعميد للمعهد التقني البصرة . العباسي استهل عمله بلقاء مسؤولي الشعب في المعهد حيث وجه سيادته بضرورة متابعة أعمال الصيانة في جميع مفاصل المعهد بالإضافة الى الإلتزام بالدوام الرسمي مع تقديم الجرودات المطلوبة خلال الفترة الزمنية التي تطلبها المراجع الإدارية العليا . مشدداً على ضرورة إقامة النشاطات الرياضية والفنية والثقافية كونها لا تقل أهمية عن الجوانب العلمية التي يحتاجها الطلبة في مسيرتهم الدراسية لافتاً الى توجيه الإعلام بنشر النشاطات والأخبار النوعية التي تخدم التشكيل . السيد رئيس الجامعة انتقل بعد ذلك الى لقاء السادة رؤساء الأقسام في المعهد التقني البصرة مرحباً بهم ومؤكداً على أهمية الاستعداد الأمثل للعام الدراسي الحالي مع البدء بتسجيل طلبة المرحلة الأولى ، مناقشاً معهم الهيكلية الإدارية والعلمية ومشيداً بأهميتها للأقسام الدراسي