طلبة قسم تقنيات ميكانيك القدرة في المعهد التقني البصرة وباشراف رئيس القسم الدكتورة دنى طارق ياسين والمقررة لمعان راضي سلطان يقومون بحملة تاهيل التربة وتشجير حديقة القسم بمساعد الوحدة الزراعية بالاضافة الى حملات التنظيف لاستقبال طلبة المرحلة الاولى

رئيس الجامعة التقنية الجنوبية يلتقي مدير معهد الموانئ ويبحثان سبل التعاون المشترك التقى رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور ربيع هاشم العباسي مدير معهد الموانئ المهندس ماهر سالم بريدي، خلال زيارته للمعهد التقني البصرة بحضور عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور أركان يعقوب يوسف. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد بما يخدم المصالح المشتركة. العباسي بَيّنَ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية في مجالات التدريب والتأهيل من خلال برامج مشتركة، لافتاً الى أن أبواب الجامعة ستكون مفتوحة لتنفيذ الخطط التأهيلية بما يحقق التكامل في العمل المستقبلي ، من جانبه عَبّر بريدي عن أهمية هذه الزيارة للمعهد التقني البصرة حيث سيكون هنالك تعاون مشترك ومستمر وعلى جميع الأصعدة لخدمة الطلبة والمنتسبين. هذا وحضر الى اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية بالإضافة الى معاوني عميد المعهد للشؤون الادارية والعلمية .

اجراء انتخاب ممثل عن أعضاء الهيئة التدريسية وممثل الفنيين وممثل الطلبة في مجلس المعهد التقني البصرة أجريت في قاعة الالكترون في المعهد التقني البصرة الانتخابات السنوية لاختيار احد أعضاء الهيئة التدريسية والكادر الفني والطلبة كممثلين لهم في مجلس المعهد وبحضور عميد المعهد الأستاذ الدكتور واثق الرمضان والمعاون الاداري السيد ماهر كاظم كلجنة مشرفة على الانتخابات وحضور عدد من منتسبي وطلبة المعهد . ان الهدف من اجراء الانتخابات هو اختيار احد أعضاء الهيئة التدريسية والكادر الفني والطلبة لمن يمثلهم داخل مجلس المعهد لنقل أرائهم وطرح مشاكلهم من اجل تطوير المسيرة العلمية في المعهد ، هذا وتمت الانتخابات بشفافية وديمقراطية وقدم المرشحون نبذة مختصرة عن سيرتهم العلمية وإمكانيتهم بما سيقدمونه من انجازات وطروحات مستقبلية تمثل أصوات الأساتذة والمنتسبين والطلبة داخل المجلس . وبعد فرز الأصوات فاز السيد احمد حامد داود من قسم التخدير كممثل عن التدريسيين والسيد وسام حسن من قسم المساحة كممثل عن الفنيين والطالب علي حسن جواد من قسم الكهرباء كممثل عن الطلبة .

Leave a Comment