التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ربيع هاشم العباسي بعضاً من منتسبي الجامعة وبارك لهم حصول موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتوزيع جزء من قطعة الجامعة للمنتسبين كأراضي سكنية.
العباسي أكد في كلمته على أن الجامعة ستكون ساعية بكل إمكانياتها لخدمة منتسبيها، لافتاً الى أن حصول المنتسبين على هذه القطع السكنية هو جزء من إستحقاقهم المعنوي والإجتماعي تثميناً ما قدموه من خدمة جليلة لتشكيلاتهم في الجامعة، مشدداً على أن رئاسة الجامعة ستوجه كتاباً رسمياً منفصلا للمحافظة فيما يخص المتقاعدين لذات الموضوع ومن خلال القنوات الرسمية وحسب الضوابط المعمول بها في المحافظة.
من جانبهم عبر المنتسبين عن شكرهم وإعتزاهم بالدور الإنساني الكبير الذي تبناه السيد رئيس الجامعة من خلال سعيه المستمر وحرصه الدائم على إتمام معاملة التخصيص .

المعهد التقني البصرة يقيم ورشة عمل حول برنامج الامن السيبراني في مؤسسات الدولة وانواع وطرق الابتزاز السياسي والاجتماعي والاقتصادي برعاية وحضور الاستاذ الدكتور واثق ايوب الرمضان عميد المعهد التقني البصرة اقام قسم تقنيات ميكانيك القدرة وبالتعاون مع شعبتي النشاطات الطلابية والاعلام في المعهد ورشة عمل بعنوان ( مبادرة برنامج الامن السيبراني في مؤسسات الدولة باستخدام طرق الحماية من الابتزاز الالكتروني وتفادي الوقوع ضحية الهندسة الاجتماعية ) وتطرق المحاضر وهو احد طلبة قسم تقنيات ميكانيك القدرة الى انواع وطرق الابتزاز السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتحذير من السقوط بهذه الطرق وتاثيراتها بالمجتمع وخصوصا الشباب ، وأعطى طرق للحماية والتخلص واخذ الحذر من الابتزاز وعدم السماح بنشر الصور والمعلومات العائلية وارقام الهواتف بمواقع التواصل الاجتماعي وذلك لسهولة اختاراقها من الاخرين . وفي نهاية المحاضرة تطرق السيد العميد على ضرورة التكثيف من هذا النوع من المحاضرات والندوات والتي من شأنها زيادة الحرص والحذر لدى الطلبة عند استخدام برامج التواصل الاجتماعي . وشهدت المحاضرة حضور عدد من رؤساء الاقسام والمنتسبين في المعهد وعدد كبير من الطلبة .

Leave a Comment