الفريق التطوعي التابع لقسم التمريض في المعهد التقني البصرة يقدم الخدمات الطبية لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)**
في خطوة إنسانية نبيلة أطلق الفريق التطوعي التابع لقسم التمريض في المعهد التقني البصرة أحد أقسام الجامعة التقنية الجنوبية حملة لتقديم الخدمات الطبية لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) على طريق الزائرين.
تتضمن هذه الحملة إقامة نقاط طبية متنقلة على الطريق لتقديم الرعاية الصحية والإسعافات الأولية للزائرين. ويشمل الفريق عددًا من المتطوعين من طلاب قسم التمريض بإشراف أساتذة ومختصين في المجال الطبي.
وصرح الدكتور علي فيصل رئيس قسم التمريض في المعهد التقني البصرة، قائلاً: “إن الهدف من هذه المبادرة هو توفير الدعم الطبي اللازم للزائرين الذين يتعرضون للإرهاق والتعب أثناء رحلتهم الطويلة وضمان سلامتهم وصحتهم.”
كما أضافت إحدى المتطوعات في الفريق: “نشعر بالفخر ونحن نقدم هذه الخدمة الإنسانية إنها فرصة لنا لتطبيق ما تعلمناه من مهارات طبية ولخدمة مجتمعنا في هذه المناسبة الدينية العظيمة.”
من جانبهم عبر الزائرون عن امتنانهم لهذه الجهود مشيرين إلى أهمية هذه الخدمات في التخفيف من معاناتهم خلال الرحلة ومثمنين الدور الكبير الذي يقوم به الفريق التطوعي.
تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها المعهد التقني البصرة والجامعة التقنية الجنوبية لتعزيز روح التعاون والمساعدة بين أفراد المجتمع وتأكيداً على التزامهم بالخدمة المجتمعية والمسؤولية الإنسانية.