المعهد التقني البصرة يشارك في رفع راية الإمام الحسين عليه السلام
.
شارك المعهد التقني في البصرة في رفع راية الإمام الحسين عليه السلام في الجامعة التقنية الجنوبية، وذلك تحت إشراف السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية المحترم وبمشاركة العتبة الحسينية المقدسة وعدد من منتسبي الجامعة التقنية الجنوبية.
شهدت المناسبة حضوراً واسعاً من الأساتذة والموظفين، حيث تجمعوا للمشاركة في هذا الحدث الروحي الذي يعكس روح الوحدة والإخاء بين مؤسسات التعليم العالي والعتبات المقدسة. وألقى السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بمثل هذه المبادرات التي تعزز الروابط الثقافية والدينية بين المجتمع الأكاديمي والمجتمع الأوسع، مشيراً إلى دور العتبات المقدسة في دعم المؤسسات التعليمية ونشر الثقافة الحسينية.
كما قدم ممثل العتبة الحسينية المقدسة شكره وامتنانه للجامعة على تنظيم هذا الحدث، مؤكداً أن رفع راية الإمام الحسين عليه السلام يمثل قيم التضحية والإيثار التي يجب أن تكون مثالاً لجميع الأجيال.
تخلل الحفل العديد من الفعاليات الثقافية والدينية، بما في ذلك الأناشيد الدينية والمحاضرات التي تناولت سيرة الإمام الحسين عليه السلام ودوره في نشر القيم الإسلامية. واختتم الحفل برفع الراية وسط أجواء مليئة بالخُشوع والإيمان، تعبيراً عن حب وتقدير الجميع لمقام الإمام الحسين عليه السلام.

المعهد التقني البصرة يقيم ورشة عمل حول اهمية عنصر الليثيوم في استخدامات المعاصرة بحضور عميد المعهد التقني البصرة ومعاونه العلمي واساتذة من رئاسة الجامعة وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والمنتسبين ومجموعة من الطلبة اقام المعهد التقني وبالتعاون مع قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة التقنية الجنوبية ورشة عمل حول تقنية بطارية الليثيوم المرنة حيث تهدف هذه الورشة الى التعريف باهمية عنصر الليثيوم في الاستخدامات المعاصرة واهمية هذه البطاريات في الكثير من التطبيقات العملية الحالية ومنها الهاتف النقال والسيارات الكهربائية ، كذلك فان الورشة تبين عمليات تصنيع بطارية الليثيوم اما باستخدام الغرف المفرغة من الهواء او طباعة الحبر الذي الذي يحتوي على مادة الليثيوم ثم طباعة المواد الاخرى التي تدخل في صناعة البطارية وتتم عملية الطباعة اما عن طريق البلاستك او على رقائق نحاسية كثيفة السمك . حاضر في هذه الورشة الاستاذ الزائر الدكتور نادر عبد الغفور احمد .