تأسس قسم تقنيات إدارة المواد سنة 1978 ويهدف هذا القسم إلى إعداد كوادر تقنية مؤهلة علميا وعمليا

الرؤيا : 

    الجودة في التعليم التقني و الريادة والتميَز في تقنيات العمليات المخزنية وإدارة المواد لتلبية متطلبات العمل في المنظمات  الخدمية والصناعية لتنمية الاقتصاد الوطني .

 

الرسالة :

  تأهيل وتدريب ملاكات بشرية تأهيلاً علمياً ومهنياً وتقنياً للعمل في المشاريع الخدمية والمجتمعية والإنتاجية في مجال تقنيات إدارة وتخطيط وتنظيم عمليات السيطرة على المواد وفقاً لمعايير الجودة .

 

الاهداف :

عداد وتهيئة ملاكات بشرية تقنية كفوءة قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل في العمليات المخزنية .

الموائمة بين مخرجات القسم وحاجة بيئة العمل وبما يتلائم مع التطورات التقنية الحديثة

تعزيز رأس المال البشري من خلال دعم   الإبداع والابتكار والسعي لتوليد المعارف وتراكم الخبرات للتميز في الأداء وتحقيق الأهداف.

   

يؤهل القسم الخريج للقيام بالأنشطة التالية :

  

1-  إدارة نشاط الشراء والتخزين في المنشأة  سواء على مستوى التخطيط أو التنظيم أو الرقابة.

2-ممارسة كافة الفعاليات التي تستهدف توفير  احتياجات المنظمة منذ نشوء الطلب على المادة وحتى استلامها من قبل طالبيها.

3- ممارسة عمليات الفحص والاستلام للمواد والمهام الواردة للمنشأة.

4-تهيئة الظروف المناسبة لعمليات حفظ المواد والسلع داخل المخازن.

5- القدرة على  تنظيم كافة السجلات والمستندات الخاصة بالعمل المخزني.

6- ممارسة أنشطة التسويق وفق متطلبات السوق .

7-  استخدام تطبيقات النظم المخزنية الخاصة بإدارة المواد وأنشطة التسويق والتخطيط والتنظيم والسيطرة على أدارة المواد.

 

تأسس  قسم تقنيات إدارة المكتب سنة 1976 ويهدف هذا القسم إلى إعداد كوادر تقنية  مؤهلة علميا وعمليا

 الرؤيا  :

أن يكون قسم تقنيات ادارة المكتب الافضل في مجال التعليم التقني على المستوى البعيد بواسطة تلبية جميع المتطلبات التعليمية التي يمكن توظيفها تقنيا في اطار التطور المستمر في حقل المعرفة .

 

الرسالة  : 

تقديم كفاءات تقنية مؤهلة للعمل في ادارة المكاتب باستخدام افضل القدرات العلمية المتاحة بما يواكب حركة التطور العلمي وتلبية متطلبات سوق العمل وبلوغ المستوى المتطور في مجال التعليم التقني

 الاهداف  : 

1- أعمال شؤون الأفراد ( الذاتية ) للموظفين والعمال  .

2- أعمال البريد والحفظ والقلم السري .

 3- أعمال السكرتارية   ( الخاصة والعامة ).

4- إدارة العلاقات العامة .

5-المساهمة في إعداد التصاميم المكتبية الحديثة.

6- أعمال التنظيم والأساليب أو التنظيم والإنتاجية .

7- المراسلات العربية والانكليزية .

8- المساهمة بجمع المعلومات والبيانات  والإحصائيات الإدارية .

 

توصيف عمل القسم :

 تقديم دروس نظرية وتطبيقية لها صلة وثيقة بعمل تقنيات ادارة المكتب من خلال سنتين دراسيتين مدعومة بفترة تدريب عملي لطلبة السنة الدراسية الاولى والتفاعل المعرفي مع البيئة الخارجية بواسطة اقامة الدورات التدريبية والتنسيق مع قطاعات المجتمع المختلفة لبناء جسور من  التعاون والتقويم المستمر لانشطته المختلفة لتحقيق الميزة التنافسية في العمل الاداري المكتبي .

 

 

 

الرؤية: 

   تأسس قسم المحاسبة سنة 1976  ويهدف هذا القسم   إلى إعداد كوادر تقنية مؤهلة علميا وعملي  التميز بالابتكار في أداء العملية التعليمية والبحثية والمعرفة المحاسبية وفق المعايير العلمية  بغرض تحقيق الرياده.

الرسالة: 

تخرج كوادر بشرية مؤهلة ومدربه وفق تخصصات محاسبية مطلوبة في سوق العمل والتشجيع المستمر على تطوير وتنويع الأبحاث النظرية والتطبيقية بصوره مستمرة لمعالجة القضايا العلمية والمهنية والبيئية لخدمة مؤسسات الأعمال والمنظمات الهادفة للخريج.

التطورات العلمية المتجددة في فروع التخصص المختلفة .كما يسعى القسم الى تأهيل طلابه وتزويدهم بالمهارات الضرورية واستخدام احدث التقنيات الحديثة في نظم المعلومات والتطبيقات المحاسبية باستخدام الحاسبات الالية .كما يعد القسم الطلبة  للدراسات المتقدمة والعليا في تخصصات المحاسبية

الأهداف:

 يهدف هذا القسم الى دراسة علم المحاسبة وتزويد الطلبة بالمهارات والكفاءات الفنية والعلمية لمزاولة مهنة المحاسبة بجميع فروعها بالمؤسسات والمنظمات المختلفة ، شاملة الشركات التجارية والصناعية والزراعية والبنوك ، والجهات الحكومية بوحداتها المختلفة ،وكذلك مكاتب المحاسبة الخاصة والمنتشرة بجميع أنحاء البلاد، وذك من خلال منهجية علمية تواك , تطوير وتقويم طرائق التدريس والمناهج التعليمية بحيث تواكب ركب التطور تاهيل وتدريب اعضاء هيئة التدريس الجدد الحاصلين على لقب استاذ مدرس مساعد لتطوير كفاءتهم لفترة لاتقل عن ثلاث اشهر , انشاء مختبرات وورش عمل لربط الجانب النظري بالجانب العملي في ضوء احتياجات سوق العمل , ايجاد نظم لتحفيز التدريسين والموظفي , تطوير المكتبة المركزية الالكترونية