قسم تقنيات ادارة مكتب

قسم تقنيات ادارة مكتب 2019-09-29T13:40:49+03:00

الرؤية المستقبلية

 إعداد جيل تقني واعي علميا ومهاريا ووجدانيا في تكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصال .

الرسالة

 إيجاد بيئة من التميز والإبداع في إدارة المكتب والمثالية في التفوق العلمي والرقمي والأخلاقي في تبسيط الإجراءات وتنظيم الاجتماعات وإعداد التقارير .

أهداف القسم

*  تطوير التدريسي لأدائه ذاتيا بدفعه إلى الإبداع عن طريق تطبيق برنامج التعليم المستمر .

       *  فسح المجال أمام الطالب لإظهار مواهبه الشخصية في مجال الاختصاص وقدرته على   تغيير واقع البيئة المحيطة به نحو الأفضل .

 *   توعية الطالب بأخلاقيات المهنة وكيفية تطبيقها في بيئة العمل والمجتمع .

* توثيق الروابط مع المعاهد التقنية في العالم لتطوير الكوادر والنهوض بمستواها العلمي   والتطبيقي .

توصيف عمل الخريج

قسم تقنيات إدارة المكتب:

تأسس  قسم تقنيات إدارة المكتب سنة 1976 ويهدف هذا القسم إلى إعداد كوادر تقنية  مؤهلة علميا وعمليا

للقيام بالوظائف التالية .

1- أعمال شؤون الأفراد ( الذاتية ) للموظفين والعمال  .

2- أعمال البريد والحفظ والقلم السري .

 .(3- أعمال السكرتارية   ( الخاصة والعامة

4- إدارة العلاقات العامة .

5-المساهمة في إعداد التصاميم المكتبية الحديثة.

6- أعمال التنظيم والأساليب أو التنظيم والإنتاجية .

7- المراسلات العربية والانكليزية . 8- المساهمة بجمع المعلومات والبيانات  والإحصائيات الإدارية